رموز الكنوز , وكيفية تحليلها

تحليل علامات الرموز و اشارات الكنوز لجميع الحضارات جميع الرموز موجوده هنا حتى تتعرف عليها

 

علم الأشاره هو العلم الذي يستدل بة الأنسان الباحث عن الكنوز

 

علي موقع و مكان الكنز بقياسات معينة


و خبره ميدانية

 

تختلف من اشاره الي اخري بالتاكيد لنوع الحضاره التي تنتمى اليها الأشارة,

 

و طبيعه الأرض الجغرافيه و الجيولوجية, و التي علي الباحث ان يصبح ملما فيها بشكل ممتاز, حتي يعلم مع اي ارض يتعامل.

 

أن علم الأشاره هو علم لم يستطع احد تدريسة عبر العصور, حيث لم يعتبر من العلوم التي تدرس نظريا لأن

 

من يحملون مدلولات ذلك العلم و عبراته, هم انفسهم من يخط الأشارات و الرموز الداله علي الدفائن, بأوامر غالبا

 

ما تكون عليا, موجهه لهم لوضع تلك الرموز و الأشارات للقوم او لعليه القوم, فمن غير المنطق و الطبيعى ان يأتي

 

هذا الشخص و يفضح اماكن تواجد الكنوز, معرضا بذلك نفسة للقتل او الخطر. ناهيك عن الأغراض و الأهداف

 

الأخري من الدفن و التكنيز, و التي سنفتح لها مقال منفصل لاحقا بأذن الله, و سيصبح فقمه الشمولية. بناءا

 

علي هذا تم خلق ما يسمي بالتوريث, “توريث العلم”, الموصف دائما بمنعة للتدريس, فما من مجال احدث لنشرة غير بتوريثه.

 

و عبر العصور و تطور البشر و المجتمعات, و صل ذلك العلم الي مجتمعنا العربى و الأسلامي, و الذي كانت ارضه

 

موطن خصب للأبداع فمجال الرسوم الدفائنيه و التكنيزية. و لكن و للأسف فقد تم نشرة بشكل سيء بين

 

شريحه و اسعه من الناس, محاطا بالظروف المعيشيه السيئة, و التخلف الذين يلفان النسبه الاكبر من الباحثين

 

عن الكنوز فالوطن العربي. فتم التعامل بالأمور الروحانيه و الشعوذات, و اصبحت موضه العصر, و

 

التجاره الرابحه التي كان يحلم فيها من يتعاملون بأمورها و اسرارها, و نظرا لوجود السحر فعالمنا, و اثباتة اسلاميا,

 

و بتكفير من يتعامل به, حيث لم يردع هذا عامه الناس من التعامل مع السحرة, و ادي هذا الي استغلال السحرة

 

و المشعوذين للناس, مما شوة صوره هذا العلم الراقي, و الذي يعتبر من ارقي و اسمي العلوم و امتعها.

 

و ببركه من الله و حمد, اجتمع ثله من الأخوه العرب, و

 

الذين بصم جميع منهم بقوه فبلدانهم بهذا العلم و اسراره, فكانوا من اشهر من عمل بهذة العلوم الراقية, و بخوف من

 

الله و طاعه , و صدق, و حب الخير للآخرين. كان اجتماعهم المتفرق بدايه فعالم الشبكه العنكبوتية,

 

واحد هنا, و احد هناك, حتي جاء هذا اليوم و الذي تم فية جمعهم تحت رايه و احدة, و هى محاربه السحر و

 

الشعوذه فيالسحر و الشعوذه فالمقام الأول. و نشر العلم علم الأشاره الداله علي الكنوز بين الناس, و تثقيفهم

 

علميا و حضاريا و منعهم من العبث بحضارت الدول و اثارها, حيث يعتبر احد اهم الاهداف.

 

و جاء قدماء, و قدم للناس الحب و الحريه و العلم, و كبر الصغير الذي ترعرع فية اهم محللى الأشارات فالوطن العربي, و صدر الخبرات هنا و هناك, فالمشرق و المغرب

 

العربي, و بقى قدماء فالقمه ينظر الي اولادة الصغار, حاملا معة صفه الأب الرحيم, و الأستاذ الكريم, و هو

 

سيظل يصدر المحللين الي يوم الدين, تحت رايه محاربه الشعوذة, حمل العلم الحقيقى الذي يورث من صدور الرجال, و الرجال فقط.

 

ثم اتي اليوم الذي قرر فية اثنان من طلاب ذلك العلم و حاملية ان يقدموا لأداره منتدي قدماء, اعضاء منتدي قدماء, و للعالم العربى اجمع ذلك النتاج الفاخر, و الذي لم

 

يسبقنا له احد فشموليتة و موضوعيته, و تنوعه. فكان القاموس الشامل المصور لكافه الأشارات التي تدل على

 

الدفائن و الكنوز. بالتاكيد و استثنينا شيئين هامين, سنأتى عليهما لاحقا بأذن الله: الأول- الأشارات التركية, بالاضافة

 

ألي الجرون. فقمنا بجرد الأشارات من اليهوديه الي اليونانيه فالرومانية, بكافه حضاراتهم المتفرعة, بالتراتبيه الأبجديه للمواد المذكورة.

 

تنوية هام:


الأشارات و الحلول الوارده فالقاموس هى نتاج خبره ميدانيه فالدرجه الاولى, حيث تحكمة الخبرة, مضافا اليها القياس, و لكن القياس فهذا العلم من دون خبرة

 

ميدانية, و عمليه علي الارض يأتى منقوصا. فنرجو اشد الرجاء علي من يريد ان يستفيد من ذلك القاموس الا

 

ينظر من خلف الشاشات, بل ان ينزل الي الأرض و يري بأم عينة مدي الأختلاف الشاسع بين الكلام و العمل.

 

الأفعي النفر:


أضغط هنا لتكبير الصوره , مقاس الصوره الأصلى 675×506 و حجمها 61KB.

 

هى اشاره افعي تأتى علي الصخور و بحاله البروز عن الصخره الأم

 

أى تحتاج لظهور ذلك الشكل الي نحت الصخره كامله ليظهر معنا ذلك الشكل

 

وتأتى الأفعي بعده اشكال منها الملتويه و منها المتعرجه و منها الممتدى

 

وكل شكل له كيفية فالحل فإذا و جدناها متعرجه كالتى فالشكل يجب علينا مراعاه اقسام

 

الأفعي و ملاحظه اي شيء متميز فيها

 

كما يأتى مع الأفعي فبعض المواقف الأحرف الجنائزيه الشهيره (K,T,Y)


والحرف الجنائزى يدل علي و جود قبور و ليس تكنيز(ذهب)

 

وإذا لم يكن هنالك احرف جنائزيه يختلف الهدف


ويجب و جود جرن صغير بحجم الفلس او اصغر منة بقليل جانب الأفعي او امامها

 

وهذا الجرن هو عباره عن اتجاة للإشاره المعنية


إما اذا لم يكن هنالك جرن ذلك يدل علي حلين لا ثالث لهم


1-أنة لم يتم الدفن

 

2-الإشاره مزورة


والحل يا احبائى باتجاة الجرن نتجة باتجاهة مسافه معينه حسب طول الأفعي يجب ان نجد بئر و هو بمثابة

باب الدخول لمكان المدفن و البئر فالدفن معروف عند اغلب الحضارات القديمة

 

فرمز الأفعي حسب معتقداتهم يحمى الأموات من الشر و يوصلها للحياة الثانيه بأمان


وأليكم الصوره للتوضيح عن الحل:

 

الإنسان نفر:

 

هو شكل انسان يأتى بوضع البروز عن الصخره الام

 

ويحتاج الي دقه فنحت كامل الصخره ليأتى بهذا الشكل

 

وإشاره الإنسان تأتى بأشكال عده منها يأتى بالشكل الكامل للإنسان

 

مع يدية و أرجلة و كامل اعضائه

 

ويجب علينا ملاحظه اي شيء متميز مثلا

 

(يؤشر بيدة لشيء معين ,ينظر الي جبل او تلة )

 

فهذا الشيء المميز يوجهنا مباشره الي الهدف

 

وفى المثال المصور هنا صوره انسان بوضع البروز (النفر)

 

وجميع الأشكال التي تأتى علي شكل انسان بما يتضمنة من

 

(أنثي نفر او رجل نفر)

 

يدل علي نفسة اي انه يدل علي مكان دفنه

 

شرط ان يصبح معة كتابه ليدل علي المدفن

 

كالشاهده عندنا حاليا و لكننا لا نضع الأشكال المجسمه لأنها محرمه بديننا

 

بل نكتفى بذكر اسم المتوفى و تاريخ و فاته

 

وها هنا نفس المبدا مع اختلاف شيء بسيط و هو انهم يضعون نقش للمتوفي

 

وبعض الكتابه التي تختصر اهميتة و مكانتة فالمجتمع

 

إما ان لم يكن هنالك كتابه مع الرمز يصبح الهدف عباره عن

 

مكان لدفن اموالة و ممتلكاته

 

وللعلم مكان المخبئ فية الممتلكات يصبح قريب جدا جدا علي الإشارة

 

وأغلب الإشارات التي تمثل الإنسان تجدها فالجبال

 

نرجع للإشاره :

 

إذا كان الرمز معة كتابه فهو بمثابه الشاهده اي القبر تحتة او امامة مباشرة

 

إما ان لم يكن هنالك كتابه فالهدف يصبح داخل ناغوص مغلق و هذة الإشارات تأتي

 

فى الجبال حصرا

 

الأسد النفر:

 

هى اشاره الأسد تأتى علي الصخور و بحاله البروز عن الصخره الأم

أى تحتاج لظهور ذلك الشكل الي نحت الصخره كامله ليظهر معنا ذلك الشكل

 

ويأتى الأسد بعده اشكال منها بحال الانقضاض و منها بحاله الهروله و منها الجالس

 

وهو بكل الأحوال يدل علي شيء عظيم

 

وهدفة عباره عن خزينه للحضاره الموجوده فالمكان

 

والأسد رمزة القوه و السيطرة

 

واذا اتي شيء بجانبة اي انسان فيدل علي قبره

 

وهو يأتى دائما فالجبال

 

أى رمز للأسد سوف تجدة بمنطقه جبليه و هدفة يصبح باتجاة الشيء المميز فالأسد

 

مثلا هذة الإشاره الشيء المميز فية هو قضيبة اعزكم الله

يتجة للأمام و هو الاتجاه

 

وعندما تتجة للأمام سوف تجد مغاره اما مغلقه او مفتوحة

 

إذا كانت مفتوحه يصبح الطير اخذ رزقة و طااار

 

وإذا كانت مغلقه الرزقه موجوده بإذن الله

 

وللعلم باب المغاره قريب جدا جدا من الأسد اي لا تتجاوز المسافه 20 متر

 

البطه الحفر و النفر:

 

تأتى اشاره البطه بوضع البروز و الحفر اي(نفر او حفر )

 

وهى تأتى عاده بطرف و ادى منطقه غنيه بالمياة و تأتى علي جانب الصخور عادة

 

وهى ترمز الي السلام و الأمان و الخصوبة

 

وهذا الرمز يتم حلة حسب الوضع التي تأتى به

 

مثلا اذا كانت بوضع الجلوس و خلفها بيض الهدف سوف يصبح خلفها مباشرة

 

إما اذا اتت بوضع الطيران سوف يصبح الهدف بالجنب الآخر للوادى مكان طيران البطة

 

وإذا كانت تسير فهدفها امامها بشيء بسيط يتم حسب اخذ القياس للبطة

 

وكما ترون اخوتى ذلك الشكل للبطه بوضع الركون اي الوقوف و يتم اخذ الاتجاة حسب نظر البطة

 

وإما ذلك الشكل

 

عندنا احتمالين الأول تحتها و الثاني امامها مباشرة

 

ف لذا علينا مراعاه اي شيء متميز بالإشاره لنبدا البحث

 

والهدف للبطه او العصافير او الحمام بشكل عام هو مدفن لتوابيت مهمة

 

وهذا اثبات لكلامي:

 

البومه النفر و الحفر

 

إشاره البومه من الإشارات الخطيره و القويه فعالم الإشارات

 

وتأتى اشاره البومه بوضع الحفر و النفر

 

وقد استعملها عده حضارات سوف اذكرها :

 

1- يوناني

 

2- يهودي

 

3- روماني

 

وقد اتت علي العديد من العمل فذاك الزمن

 

وتأتى البومه اما مطلسمه او مرصوده فلكيا

 

وهدف البومه عباره عن مغاره تجدها باتجاة نظر البومة

 

ادخلها و لن تجد شيء لأنها مطلسمه او مرصوده فلكيا

 

وهذة الإشاره تعتبر من الإشارات الخطيره فالعمل عليها

 

وللأسف حاليا لا يوجد صور لها..

 

ووعد منى سوف ارفق صور لها قريبا


البئر

 

أعلنت و زاره الثقافه المصريه الكشف عن مقبره اثريه منحوته فالصخر يرجع تاريخها الي ثلاثه عصور

 

مختلفة.. كشفت البعثه المصريه العامله فمنطقه جنوب غرب هرم اللاهون فمحافظه الفيوم (103 كلم جنوب

 

غرب القاهرة) عن مقبره يرجع تاريخها لعصور الدوله الوسطي و الجديدة و الأسره الثانيه و العشرين.. و اوضح

 

الأمين العام للمجلس الأعلي للاثار المصرية، زاهى حواس، ان المقبره تضم 53 مقبره صخرية. و قال ان اعمال الحفر

 

داخل هذة المقابر اسفرت عن ان جميع مقبره تضم حجره دفن بداخلها تابوت خشبى ملون داخلة مومياء لصاحب

 

المقبره ملفوفه بلفائف كتانيه مغطاه بطبقه من الجص الملون منقوش عليها نصوص تقدمه القرابين و زخارف في

 

حاله جيده من الحفظ.. و أضاف “يوجد فبعض هذة المقابر اكثر من تابوت و احد، و ربما عثر داخل احدها على

 

مجموعه من التوابيت الخشبيه مكدسه فوق بعضها و ربما اصابتها النيران من المرجح ان تكون دمرت اثناء العصور المسيحية”.. و تابع حواس ان البعثه عثرت و سط ذلك الكم

 

من التوابيت علي خمسه عشر قناعا خشبيا ملونا و عدد

 

من التمائم و الأوانى الفخارية.. و اشار البيان الي ان هذة المقابر تختلف فتصميمها المعماري، حيث يوجد منها

 

مقابر ذات بئر يؤدى الي حجره دفن او ذات بئر للدفن و صاله اساسيه و حجره للدفن او ذات مستويين، يوجد

 

بالمستوي الأول بئر للدفن يؤدى الي حجره الدفن بعدها يمتد عمق البئر لمستوي منخفض حيث توجد غرفه اخرى

 

للدفن. كما توجد مقصوره جنائزيه لعصر الدوله الوسطي بها ما ئده للقرابين و عدد كبير من رؤوس الأضحيات

 

الحيوانيه و كميات كبيره من الحلى و الأوانى الفخاريه ترجع كذلك لعصر الدوله الوسطي و لكنها استعملت فعصور تاليه و حتي العصور الرومانية

 

بالتاكيد ليس جميع بئر هو عباره عن مدخل و يدل علي شيء


تجع للخبير و الإشارات المرفقة

 

ارتبطت البيئه الجنائزيه بوجود الكثير من المدافن

 

المختلفه الأشكال، التي اعتمدت كيفية الدفن القديمة، و المعروفه بدفن فجر السلالات، حيث يتمثل بوجود اللبن

 

حول الجثه و تغطيتة بألواح من اللبن، و ذلك النوع من الدفن ينطبق علي المدافن الفردية. اما الكيفية الثانيه من

 

الدفن الفردى فيصبح بوضع الجثه فحفره يحيط فيها لبن و اقف علي فوهه الحفرة. اما الكيفية الثالثه و الأهم،

 

فتسمي بالكيفية النجميه او البئرية، و تقوم علي و جود بئر او حفره عميقة، بعدها نجد فتحه و غرفه جانبية، و في

 

هذة الغرفه التي يغلق مدخلها باللبن او بالحجر، و يوضع بها اكثر من شخص، يأخذ بها الهيكل العظمى شكل

 

الجنين، و يوضع بجانب الجثه اوانى فخاريه و برونزية. اما قبور الأطفال فقد كانت ضمن غرف مستطيله مؤلفة

 

من اربع لفتيات او ست و مغطاه بألواح من اللبن مدفونه بوضعيه الجنين(ثنى الأيدى و الأرجل) و بجانبها و ضعت بعض الأوانى الفخاريه و بعض الخرز و الصدف.‏

 

رمز الكنز

 



  • حرف واي في الكنوز تحليله كتابه
  • رموز الكنوزالقديمه
  • صور رموز كنوز حميريه
  • تحليل الأشارات أسد منقوش علا جبل
  • رمز اسد ايش يدل في الكنوز الحميريه
  • رموز الكنوز الحميريه
  • صور المفتوحه الدفائن التركيه
  • معاني الرموز الحميرية
  • نقوش حميريه في الكنوز


رموز الكنوز , وكيفية تحليلها